منتدى شباب كفر الشيخ منتدى شامل لكل جوانب المعرفة وكل أنواع الهوايات النافعة وبما لا يتعارض مع الشرع الإسلامى الحنيف


    الحشيش ..............!!!!!!

    شاطر
    avatar
    TEMA
    مشرف ساحة الحوار الحر
    مشرف ساحة الحوار الحر

    ذكر عدد الرسائل : 178
    العمر : 32
    البلد : كفر الشيخ
    الوظيفة : المزاج العالي
    علم دولتك :
    تاريخ التسجيل : 22/12/2007

    يفكر الحشيش ..............!!!!!!

    مُساهمة من طرف TEMA في الجمعة 6 يونيو 2008 - 19:26

    affraid د.ابراهيم بن حسن الخضير

    الحشيش هو أكثر مادة مخُدرة تستخدم على مستوى العالم، حسب تقارير منظمة الصحة العالمية و الهيئات العالمية المنبثقة عن الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة المخدرات، فهو شائع الإنتشار بين قطاع كبير من الشباب، خاصةً المراهقين و أيضاً البالغين في أعمار مختلفة. وقد ظهر في الستينيات من القرن الماضي استخدام الحشيش كموضة بين صفوف الشباب المعارضين للرأسمالية في دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، حتى أصبح تدخين الحشيش يُعتبر نوعاً من الكفاح ضد الرأسمالية..! وقاد هذه الموجه فنانون كبار مثل فرق الغناء الهيبيه.
    مادة الحشيش والتي تُزرع في مناطق معروفة في العالم، حيث يتم استخدام أوراق الحشيش المعروف باسم الماريجوانا، حيث يتم لف أوراق الماريجوانا وتدخينها، وهذه العادة مُنتشرة بين قطاع كبير من الشباب، حتى أنه في بعض الدول مثل هولندا مسموح بتدخين الماريجوانا في محلات خاصة بهذا المخدر. أما زهرة الحشيش أو ثمرة الحشيش فإنه يتم تصنيعها بطرق متقدمة لتُنتج مادة تشبه الطين اللين، وكذلك يُعصر الحشيش (ثمرة الحشيش) حيث يستخرج منه زيت الحشيش ويُستخدم في أغراضٍ كثيرة، ومن استخداماته علاج للشعر، ولكن سعر زيت الحشيش مرتفع.
    الحشيش المُصنع والذي يُستخدم للتدخين هو أكثر أنواع الحشيش استخداماً حيث يتم خلطه مع التبغ و يتم تدخينه عن طريق لفه مع السجاير أو مع الأرجيلة . الحشيش ليس كما يظن الناس بأنه ليس له أضرار و أنه لا يُدمن عليه .. فهذا خطأ شائع حتى بين المتعلمين والمثقفين، حيث يرّوج البعض بأن الحشيش يُساعد على الإبداع ويوسع الخيال مما يدفع بعض الذين يكتبون و يُبدعون بتدخين الحشيش وهذه أيضاً شائعة غير صحيحة. الحشيش مادة مخدرة تؤثر على الدماغ بشكل كبير و تعاطي الحشيش لسنواتٍ طويلة يؤدي إلى ضمور في الدماغ و الإضرار بالوظائف العقلية للمدمن على الحشيش . و إضافة للأضرار الصحية للحشيش فإن له مضاراً اجتماعية لا تُحصى، فغالباً ما يجتمع الأشخاص الذين يتعاطون الحشيش في عزلة عن المجتمع لكي يتسنى لهم الاستمتاع بهذا المخدر الضار. و كذلك للحشيش اضرار مادية فهو مُكلف على من يتعاطاه نظراً لارتفاع سعره،والذين يتعاطون الحشيش يدفعون مبالغ كبيرة من دخولهم لشراء هذا المخدر. وللآسف الشديد بأن هذا المخدر انتشر بين الشباب الخليجي فتيان وفتيات.. فقد بدأ الملاحظون للتعاطي المخدرات في المجتمعات بأن الحشيش أصبح مادة سهلة الاستعمال و يتعاطاها الفتيات في الدول الخليجية بنسبة مُرتفعة.
    المرضى النفسيون والعقليون يستخدمون المواد المخدرة بنسبة أكثر بكثير من الأشخاص العاديين، واستخدامهم لها لأمرين:
    أولاً : أن مادة الحشيش (أو الحشيشة) قد تُرسب الاضطرابات العقلية للأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لأن يُصابوا به الاضطرابات، خاصةً مرض الفصُام و مرض الاضطراب الوجداني ثنُائي القطب.
    ثانياً: أن بعض المرضي النفسيين والعقليين يستخدمون مادة الحشيش للتخفيف من أعراض أمراضهم العقلية و النفسية ( حسب وجهة نظرهم الخاطئة) و بذلك يستخدم مرضى الفصام الحشيش حتى يُساعدهم في التخّلص من الأصوات التي يسمعونها (الهلاوس السمعية) و لكن الحقيقة هو أن الحشيش يُساعد على تفاقم هذه الأعراض ولكن المرضى نتيجة تأثير الحشيش على مراكز الدماغ يتخيلون بأن الأعراض قد خفت ولكن في واقع الأمر إن تأثير الحشيش على خلايا الدماغ و على المناطق التي يؤثر فيها تجعل المريض لا يعقل ما يحدث له تحت التأثير المخدر لمادة الحشيش.
    مرضى الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، حسب الدراسات هم أكثر المرضى العقليين الذين يتعاطون الحشيش .وتقول الدراسات بأن تعاطي الحشيش مُنتشر بشكلٍ كبير بين مرضى الإضطراب الوجداني ثُنائي القطب.
    الدكتور ستيفن سترواوسكي وزملاؤه من جامعة سنساتي، كلية الطب في أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية قاموا بدراسة تعاطي الحشيش بين مرضى الاضطراب الوجداني ثُنائي القطب.
    وجد الباحثون بأن الشخص الذي كان يتعاطى الحشيش قبل إصابته بالمرض قد يتحسّن أكثر من الشخص الذي بدأ يتعاطى الحشيش بعد إصابته بالمرض. وبذلك أشاروا بأن الشخص الذي يتعاطى الحشيش بعد الإصابة بالمرض يُعاني من اضطرابات وأعراض المرض أكثر من الشخص الذي كان يتعاطى الحشيش قبل أن يُصاب بالمرض، وحتى الاستجابة للعلاج تُصبح أقل للمرضى الذين بدءوا بتعاطي الحشيش بعد أن أصيبوا بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب.
    وعندما قام الباحثون بدراسة الفروقات الديموغرافية بين المجوعتين (المجموعة التي أصيبت بالمرض قبل تعاطي الحشيش والمجموعة التي أصيبت بالمرض بعد تعاطي الحشيش) مثل العمر، الجنس، بداية المرض،و الوقت الذي استغرقه المريض حتى يُشفى من نوبة الإصابة بالمرض لم يجدوا فروقات ذات دلالة إحصائية، بمعنى أن العامل المشترك المؤثر الوحيد للتحسن هو تعاطي الحشيش.
    قام الباحثون بدراسة 144مريضاً بالاضطراب الوجداني ثنُائي القطب، تتراوح أعمارهم بين الثانية عشرة و الخامسة والأربعون عاماً. كان جميع المرضى من الذين لم يُسبق لهم الدخول إلى أي مستشفى نفسي أو قسم نفسي و تلّقوا علاجات بسيطة فقط للمرض. بين المرضى الذي شاركوا في الدراسة كان هناك 69من مُستخدمي الحشيش . ثلاث وثلاثون مريضاً كان استخدامهم للحشيش قبل الإصابة بالاضطراب الوجداني ثُنائي القطب، بينما كان هناك 36مريضاً بدأوا في استخدام الحشيش بعد الإصابة بالمرض. البقية من المرضى المشاركين في البحث وعددهم 75مريضاً كانوا فقط مصابين بمرض الاضطراب الوجداني ثُنائي القطب.
    استنتج الباحثون بأنه عكس ما يظن المرضى فإن تعاطي الحشيش يجعل الإضطراب الوجداني أكثر سوءً، ويجعل الشفاء أصعب حتى مع تناول العلاج.


    affraid فوائد الحشيش
    اولا الحشيش هو من النباتات المخدرة غالبا ما يزرع فى الهند و اسيا narcotic drug
    فهو يستخدم
    كعللاج للصداع anti myralgia
    علاج للهستريا anti hysteria
    علاج للتشنجات العصبية antinaerorea
    علاج للكحة المصحوبة بالمغص anti spasmodic cough
    يستخدم الان كعلاج للايدز TTT of aids
    يستجدم مع مرضى السرطان حيث يخفف الامهم من اثار العلاج الكيميائي anti cancer pains

    اما اجتماعيا
    فهو يساوى بين طبقات الناس الفقير مثل الغنى dispersonalty
    اشهر الامثلة :رئيس مصر الراحل انور السادات اشهر الحشاشين العرب




    No أضرار الحشيش !!

    يحتوى دخان الحشيش على مواد كثيرة بالإضافة إلى المادة الفعالة (DTHC) دلتا تتراهيد روكانيبولوأكسيد النيتروجين وأول أكسيد الكربون ( الفحم ) وسيانور الهيدروجين السام والمواد المسرطنة مثل مركبات البينزبارين والهيدروكربون والفينول والكريزول وتؤدى للإعتماد النفسى فقط
    الضرر الصحى
    أ‌- الجهاز التنفسى : حيث ان الحشيش مخلوطاً مع التبغ ، فان آثاره السامة الفعالة DTHC تسبب توسع الشعب الهوائية والمحصلة لتدخين الحشيش هى ضيق الشعب الهوائية وحدوث نزلات متكررة وإلتهاب الجيوب الأنفية والإصابة بسرطان الرئة
    ب‌- الصبغيات ( الكروموسومات ) : يؤثر الحشيش تأثيراً سلبياً على الصفات الوراثية وتنتقل إلى الأجنة ( تشويه الجنين )
    ت‌- الجهاز الدورى : زيادة فى سرعة النبض والخفقان والدوخة بسبب انخفاض ضغط الدم ويؤدى لفقر الدم
    ث‌- الجهاز الهضمى : يؤدى لنقصان حامض المعدة ( كلور الماء ) HCL وإلى التهاب فى المعدة والأمعاء وتدهور بالتدريج فى وظائف الكبد وقلة المقاومة للأمراض
    ج‌- ضعف المقاومة وجهاز المناعة : يضعف الجهاز المناعى عند تدخين الحشيش مع التبغ من عدة جهات أولها التأثير المباشر على الجهاز التنفسى حيث تتخرب الشعيرات CILIA ، الموجودة بالشعب الهوائية ويؤدى لتراكم المواد البلغمية وحدوث إلتهابات الجهاز التنفسى ، وكذلك بالنسبة لإلتهاب المعدة وقلة الإمتصاص ويسبب نقصاً فى الفيتمينات وعناصر التغذية مما يسبب نقصاً عاماً فى جهاز المقاومة للأمراض ، ومادة DTHC تؤثر على جهاز المناعة الخلوى CELL MEDIATED IMMUNITY ، وتقل الخلايا اللمفاوية من نوع ( T ) ، وهو يشبه فقدان المناعة المكتسبة ( الأيدز )
    ح‌- الجهاز العصبى : تتأثر المناطق العليا فى القشرة نتيجة تعاطى الحشيش ويتأثر المهاد THALAMUS ، ومنطقة تحت المهاد HYPOTHALAMUS من الدماغ مما يسبب نقص الحصول على المعرفة واضطراب الأداء وضعف الذاكرة للأمور الحديثة ، واضطراب الإحساس بالزمن والمسافة والسلوك النكوصى ( انعدام الدوافع والهروب من مواجهة المشاكل )
    خ‌- الجهاز التناسلى : بالنسبة للذكور فهو يسبب انخفاضاً فى هرمون الذكورة ( التستسترون ) ونقص فى انتاج الحيوانات المنوية ، والإناث يسبب لهن اضطراب الدورية الشهرية وتكررحدوث الطمث وتصيب بأوهام أن دقائق الجنس هى ساعات طويلة
    د‌- هناك أضرار نفسية مثل حدوث حالات الشزوفرينياSCHIZOPHIRENIA وتزداد حالات الهلوسة السمعية والبصرية وفقدان البصيرة ، وهناك الإصابة بالذهان ( الجنون ) PSYCHOSIS " جنون المخدرات : أولهما الجنون الحشيشى ، حيث إن الحشاش إذا استمر بالتعاطى وإعتاد عليه بصورة متزايدة فإنه سوف يصاب بالجنون الذى يتميز بتشويش الأفكار وخلل فى الإدرك مما يجعله يعيش بخيالات وتصورات مريضة ، وبأوهام وسرحان عقلى وذهنى ويصبح بعيداً عن عالمه ويصرخ ويولول ويبكى بحرقة "
    ذ‌- عند تعاطى الحشيش عن طريق الحقن بالوريد أو التخين وعند زيادة الجرعة بصورة كبيرة يؤدى ذلك لتبلد الذهن والتهيج وهبوط وفقدان الأفعال المنعكسة وصعوبة التنفس وتوقفه والرعشة العضلية والاحتقان الشديد بالرئة مما يؤدى إلى الوفاة فى ظرف 15 دقيقة


    حمض ليزرجيك دى إيتيل أميد ( L . S D25 )

    أ‌- يشعر متعاطيه بعدم وضوح الرؤية وتغير شكل المرئيات بصورة غريبة وظهور الهلوسات السمعية والبصرية وظهور حالة الإكتئاب وتجعله منطوياً يعيش فى عالمه الخاص بعيداً عن الواقع والمعاناة من نوبات الإرتجاع FLASHBACK ويفقد الإحساس بأهمية العمل ويحدث اضطرابات شديدة فى العواطف ونوبات فزع وإختفاء الإحساس بالذات ، وفقد الإحساس بتقدير الزمن والمكان وتزداد حالات القلق لدرجة الذعر وظهور الأشباح والخيالات واضطراب النوم والسلوك والهذيان
    ب‌- تصاحب المتعاطى المعتقدات الباطلة الزائفة (DELUSIONS ) ويبقى المتعاطى تحت تأثير العقار دون أن يستعمله وتحدث له هلوسات بصريه وتختلط الذكريات القديمة بالواقع الحالى ( ظاهرة الومضات الارتجاعية FLASH BACKوحدوث حالات فصام الشخصية ( الشيزفرينيا )
    ت‌- له تأثير على تشوه الأجنة ويؤثر على الكروموسومات التى تحمل الصفات الوراثية وظهورالكآبة تدفع إلى الإنتحار أو جريمة القتل
    ث‌- يحدث غثياناً وقيئاً ودوخة وقلقاً وعرقاً واتساع حدقة العين وإرتفاع ضغط الدم وقد يؤدى لسرطان الدم
    المسكالين MESCALINE
    يصاخبه هلوسة سمعية وبصرية وتمدد بؤبؤ العين والشحوب وضعف الحواس ، والشعور بالهلاوس اللمسية وأنه فى عالم الخيال ويؤدى لإختلال الشخصية والتفكير بالهلاوس وهبوط التوتر الشريانى والشلل الحركى وقد يموت عند توقف التنفس
    عقار فينسيكليدين PHENCCLIDINE PIPERIDINEHCL ( P. C. P ) يسبب فقدان الشخصية ويسير الوقت ببطء والإشارات العصبية تصاب بالخمول وارتفاع ضغط الدم وزيادة نبضات القلب ، والهلوسات السمعية والبصرية ، وقد يشعر من يستعمله بالقوة ويؤدى ذلك للعنف وإرتكاب الجريمة وإضطراب الذاكرة ويصاب بجنون العظمة ويتعرض لتحلل الشخصية والفصام ( الشيزوفنيا

    avatar
    RODY
    مشرفة منتدى العجائب والغرائب والمعلومات العامة
    مشرفة منتدى العجائب والغرائب والمعلومات العامة

    انثى عدد الرسائل : 124
    العمر : 27
    البلد : دسوق
    الوظيفة : طالبه جامعيه
    تاريخ التسجيل : 19/12/2007

    يفكر رد: الحشيش ..............!!!!!!

    مُساهمة من طرف RODY في الثلاثاء 10 يونيو 2008 - 10:14

    اشطه عليك ياتيما
    هى دى التوبيكات
    بس المشكله ان الحشيش دلوقتى بقى زى اللب مع الناس
    كله بيحشش وولا فى الدماغ
    ربنا يهدى
    يسلموووووووو تيما
    avatar
    TEMA
    مشرف ساحة الحوار الحر
    مشرف ساحة الحوار الحر

    ذكر عدد الرسائل : 178
    العمر : 32
    البلد : كفر الشيخ
    الوظيفة : المزاج العالي
    علم دولتك :
    تاريخ التسجيل : 22/12/2007

    يفكر رد: الحشيش ..............!!!!!!

    مُساهمة من طرف TEMA في الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 20:09

    شكرا لمرورك
    الحشيش دلوقتى بقى زى البان وكمان بقى رخيص قوى قوى
    وبقى انواع يعنى فى اى نوع وبقى فى متناول الجميع
    اوعى يجى فى اديكى

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 يوليو 2018 - 6:18